0
خطبة الجمعة للشيخ محمد العريفى فى مصر 11-1-2013

بسم الله الرحمن الرحيم







خطبة العريفي عن مصر

قال الدكتور محمد العريفي: إن مصر هي البلد الوحيد الذي تجلَّى فيها رب العزة على جبل الطور في سيناء، مشيرًا إلى أنها هي البلد الوحيد التي ذُكرت في القرآن وقال فيها ربنا: (ادخلوا مصر إن شاء الله آمنين).

وأضاف العريفي في خطبة الجمعة بمسجد عمرو بن العاص أن أهل مصر هم أهل السكينة والحب، كما أنهم أهل المساعدة عند الكرب، مشيرًا إلى أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يُضرب بهم المثل دائمًا.

وأشار إلى أن مصر هي أرض طيبة، وهي مصنع الرجال ومنبت العلماء، مشيرًا إلى أن مصر يجيئها الصغار فيخرجون منها أساتذةً كبارًا.

وقال العريفي: "أخطب في بلد كانت دائمًا حصنًا للإسلام والعروبة"، مضيفًا أن أهل مصر اشتهروا بطيب الخلق واللطف مع الأغراب والرفاق، كما أنها أرض الغوث للناس منذ عهد يوسف مرورًا بعام الرمادة وحتى الآن.

وأضاف أن النبي صلى الله عليه وسلم أمر بحسن معاملة أهل مصر مسلميها ومسيحييها، مشيرًا إلى أن النبي لم يوصِّ وصيةً خاصةً إلا لأهل مصر.

وقال: إن أهل مصر هم أخوال قريش، فإن إبراهيم عليه السلام تزوَّج من هاجر المصرية وتناسل العرب كلهم من ذريتها، مضيفًا أنتم أخوال الصحابة ومن أحفاد الأنبياء.

وأشار إلى أن مصر ليست أقل من ماليزيا، مشيرًا إلى أن مصر بها من القدرات الطبيعية والعقول البشرية ما ليس في دول كثيرة.

وقال: إن مصر هي الركن الداعم لكل الدول، مضيفًا أن مصر ليست لأهلها فقط، بل هي رائدة العالم العربي والإسلامي بل والعالم كله.

0 التعليقات:

Commentairesأضف تعليقك



لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

اهـلا وسهـلا بكم جميعا .. ..Welcome all

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

بحث هذه المدونة الإلكترونية

 
تطوير وتعريب مدونة عبدالله الزبيدي
. © 2012 | عودة الى الاعلى
Abdullah Al-Zubaidi